السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
...Se7en...|•♥•|~ لديك مشاكل لا تعرف مصدرها!! معا لنحترف السبعاوي~|•♥•| |
من أكثر الأشياء التي لاحظتها عند تلبيتي الطلبات في موضوع الأخ محمد
{]◄دليل المستخدم(9)►[} - WINDOWS 7 - ↓الدعم التقني..↓
ان جل الطلبات عبارة عن طلبات حلول مشاكل
وهذا شيئ منطقي الى درجة كبيرة نظرا لأن الوندوز جديد على الكل
لكن ما لفت انتباهي أكثر ان معظم المشاكل مجهولة المصدر
لذلك قررت ان أضع بين أيديكم هذا الشرح البسيط للمساعدة في كشف مصادر المشاكل
أول شيئ نذهب الى démmarer ثم نكتب في المكان المخصص للبحث " fiabilité "
تظهر لدينا نتيجة فوق نضغط عليها
تضهر لنا الصفحة التالية
سأشرح أهم الخصائص الموجودة في الصفحة
1. طريقة العرض : أسبوعي أو يومي
2. آخر تحديث قام به الجهاز لهذه الصفحة
3. كل عمود من هذه الأعمدة يدل على يوم، والتاريخ مشار اليه اسفل العمود
4. هذه مخصصة للتحكم في المجال الزمني ، وهو موجود على جانبي الجدول لتحريكه يمينا وشمالا
5. هذه الأيقونة تدل على وجود خطأ ذلك اليوم
6. أنواع الأخطاء الممكن حدوثها ، كل واحد لديه سطر مقابله توضع فيه علامة الخطأ في حالة وجوده ذلك اليوم
7. لحفظ نسخة عن هذه التقارير
8. لاضهار جميع التقارير منذ تنصيب الوندوز الى آخر يوم تم فيه التحديث
9. لبحث حلول لجميع الأخطاء الموجودة
الآن عملية اصلاح الأخطاء كالتالي
أولا نضغط على عمود اليوم الذي وقع فيه الخطأ المراد اصلاحه
تضهر لنا هذه المعلومات والخيارات تحت الجدول السابق
1. حالات حرجة وخطيرة على النظام
2. حالات عبارة عن تقارير ومعلومات حول حالة النظام
3. الحالات التي تأتي بلون قاتم لم يتم التعامل معها بعد
4. ملخص حول طبيعة الحالة
5. تاريخ وقوع الخطأ
6. الخيارات الممكنة للتعامل مع الخطأ
للتعامل مع الأخطاء الغير مصححة
يكفي الضغط كليك يمين على الخطأ المطلوب واختيار
rechercher une solution
سيبدا الوندوز في البحث عن حلول ممكنة واصلاح المشكل
في حالة عدم قدرة الوندوز على اصلاح المشكل
نضغط عليه كليك يمين ونختار
Afficher les détails technique
ستضهر لنا صفحة بها معلومات عن البرنامج المعطوب
وطبيعة المشكل وتاريخ حدوثه وهي تختلف من مشكل الى آخر
في هذه الحالة نقوم بطرح طبيعة المشكل في منتدى مشاكل الحاسب والشبكات
او ارسال هذه المعلومات والتقارير الى الشركة المنتجة للبرنامج وهذا طبعا ان كان مرخصا من طر